الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات شباب العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات شباب العرب :: المنتديات العامة :: المنتدى العام

شاطر

الخميس 31 ديسمبر 2015, 8:05 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 21/12/2015
عدد المساهمات : 873
التقييم : 1
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-sedty.com
مُساهمةموضوع: تقاليد مجتمع عقيم


تقاليد مجتمع عقيم



تقاليد مجتمع عقيم








خلقت بمفردي في بطن أمي دون توأم لي , وسأموت بمفردي وسيحاسبني الله بمفردي دون أن يحمل أحد منكم عقاب ذنب من ذنوبي التي أرتكبتها , فلما أخشي كلامكم وهواجسكم المريضة , التي ما زادتني سوي كرهاً لكم ولمجتمعكم المريض .
مجتمعي المريض , كم تحمل بداخلك من أناس لا تفهم عن مفهوم الحرية إلا انه لا يصلح للنساء , وحدهم الرجال فقط من يمنحون الحرية , فالأنثي عفاء لابد من المحافظة عليها ومحاصرتها حتي الدخول الي السجن الآخر , حين تنتقل من بيت أبيها إلي بيت هذا الزوج الأحمق , الذي ما زادها إرتباطها به سوي سجن جديد فوق سجنهم , وتحكمات ليس للانثي ذنب في وضع المجتمع الذكوري هذا ليها .
أعلم أن مجتمعي ذكوري , ولم أعارض يوما هذا الأمر , ولم أطالب يوما أن يصبح ورثي مثلما جعل الله لأخي ضعف حظ الأنثتين , أو أن يتساوي مقدار الرجل والمرأة في المجتمع , كثرثرة العديد من النساء الحمقاوات اللاتي يظنون أنهم بهذه الطريقة سيحققوا مبدأ المساواة , فالله عادل لم يخلقنا ذكر وأنثي ليفرق طرف عن الأخر , إن كان الله رفع قدر الرجل عن المرأة فالله الحق العادل , لما نتعارض نحن الآن .
لم أكن يوماً من المطالبين بالمساواة بين الرجل والمرأة , ولكنني من المطالبين بمنح الأنثي الحق في الحرية الشخصية وإختيار ما هو مناسب لها ومتكافئ معها مثلما الرجل , أنا من الذين يطالبون بمنح المرأة الحق والمجازفة في إصدار قراراتها وإتخاذ ما تراه صحيح , لبناء شخصيتها دون أن تكون تابعة لأحد .
ولكن مجتمعنا الأحمق لا يصنف هذا تحت مسمي الحرية , ولكنه يصنفه تحت قسم عدم الإحترام , كيف لمجتمع ذكوري أن يفهم أن للمرأة الحق في تكوين شخصيتها وتحمل ما ترتبكه إن كان صواباً أم خطأ ؟
إن كانت المرأة أكثر الكائنات فشلاً في حياتها , فالسبب هو مجتمعنا هذا وتلك العادات التقليدية التي يسير عليها الأهالي الآن وفقاً لما وجدوا أجدادنا يسيرون عليه , ونسوا أن لكل جيل معتقدات وعادات , فكيف لنا أن نسير علي عادات وقوانين كان يسير عليها أجدادنا من عشرات السنين ؟
حين تجد نفسك غريباً بين أحبابك ورفقائك , تتمني مجيئ وقت الرحيل سريعا , لتترك رفقتهم وتفل مبتعدا عنهم , إن كنت حقاً لا تجد نفسك بينهم , ترتاح أكثر وقت وحدتك التي ستدمر ذاكرتك من التفكير يوما إذا , فأعلم وقتها أنك ملعون .
أجدني الجأ كثيرا للوحدة واصفة إياها راحة لي , لا تصدق حديثي عندما أعيد مرارا وتكرارا أنني سعيدة برفقة وحدتي , فها انا أنتظر الليل حتي أجتمع مع أحزاني أتجزع من كؤؤس البؤس , لأقضي ليلتي بين دموعي المتساقطة كالأنهار , مراجعة كافة الأحداث في الأثني والعشرون عاماً الماضية , ملعونة أنا , نعم ملعونة برفقة من لا يحمد الله علي رفقتهم .





الموضوع الأصلي : تقاليد مجتمع عقيم // المصدر : منتديات شباب العرب


توقيع : Eman khaled






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات شباب العرب

www.arab-shbab.com



Top