[size=13]من الجميل أن تضع أهدافا خاصة بك وأن تبذل قصارى جهدك في السعي لتحقيق هذه الأهداف، والأجمل أن تتحقق هذه الأهداف بالفعل، ولكن بقدر ما تبدو تلك الأهداف بسيطة في نظر البعض إلا أن الدراسات تظهر أن 12% منا فقط هم من يفي بإنجاز ما يصبو إليه أو العمل على تحقيقه مهما تكاثرت عليه العقبات، وتحقيق الأهداف لا يتطلب سوى اتباع بعض الاستراتيجيات البسيطة لتخطي العقبات التي تقف أمام عزمك على تحقيق أهدافك ومنها ما يلي:


إذا كان إنجازك لهدفك يحتاج إلى المال و لم يكن لديك المال الكافي فليس ذلك بالمشكله الكبيرة، حيث يمكنك البدء بشكل تدريجي في الوصول للهدف فإذا كان هدفك مثلا التقليل من وزنك فابدأ بالإشتراك في نادي رياضي لمرة واحده اسبوعيا ثم قم بزيادة عدد المرات كلما سمح لك وضعك المادي.


اختر هدفاً واحداً في البداية. ولاتضع كل ما تريد تغييره ضمن اللائحة دفعة واحدة.


اذا لم تكن واثقا من نفسك و قدراتك فاعلم أنك ستنتظر طويلا قبل أن تحقق أي من أهدافك، و قد يلازمك الخوف للأبد و لكن عليك أن تتذكر أنك تمتلك القدرة الكافيه لحل المشكلات في أسوأ المواقف بغض النظر عن أي عقبات أو مخاوف تواجهك.


إن مكافأة الذات من أقوى عوامل التحفيز الدافع التي تساعدك على المضي قدما في سبيل تحقيق أهدافك المنشودة، قد يكون فنجان قهوة مع شيئ من التفكير الهادئ مكافأة جيدة لإنجاز متواضع.


قد يصف الناس من حولك هدفك بأنه مستحيل أو غير معقول، و لكن عليك ألا تكترث لهم. إنهم يدعون أنهم يعرفونك أكثر من معرفتك بنفسك وقدراتك إلا أنهم ليسوا كذلك، التزم بوعودك تجاه نفسك وواصل عزمك على تحقيقها و لاتضيع وقتك في الشعور بالإحباط أو خيبة الأمل تجاه مالم تحققه من وعود في السابق.
2- ركز على هدف واحد: 3- ثق في امكانياتك: 4- كافيء نفسك: 5- تجاهل الأصوات المحبطة: 1- لا تجعل المال عائقا أمام الوصول لهدفك:
[/size]